Logo 2 Image




مشروعات معهد الملك عبدالله الثاني

برنامج تأهيل المؤذنين:

برنامج وُجد لخدمة العاملين في المساجد وتطويرهم، وان مثل هذه الدورات تعمل على تمكين المؤذنين بعلوم الدين الاسلامي وتعزيز مخزونهم الديني بما ينتفع به الناس، مؤكدا ان العاملين في المساجد يمثلون شرف الدعوة وصورة الإسلام الذي يراه رواد المساجد.

واشار الى ان المعهد سيكون جسرا يوصل المتدربين الى الجامعة، ويمكن العاملين في الوزارة من المؤذنين والأئمة والوعاظ من الحصول على الدرجات العلمية المتقدمة، مؤكدا انه سيتم فتح التعاون مع المعاهد المماثلة في الدول الاسلامية الشقيقة للاطلاع على تجارب الدول الاخرى والانتفاع منها.

تأهيل وتدريب العاملين في الوعظ والإرشاد عبر عقد الدورات والبرامج التأهيلية في المحافظات والألوية ، لإيجاد قيادات واعية لرسالة الوعظ والإرشاد وتنمية الوعي الإسلامي في المجتمع.

وسيعمل المعهد ، على رفع كفاءة المتدربين والدارسين وتبصيرهم بأساليب الدعوة الحكيمة في مخاطبة الناس ومعالجة مشكلاتهم ، وتفقيههم بأحكام دينهم وقضاياهم الاجتماعية ، فضلا عن عقد دورات للوعاظ والأئمة لغايات الترقية حسب نظام رتب الأئمة والوعاظ المعتمد في الوزارة.

وسيسعى المعهد كذلك إلى تعريف المتدربين على واقع المجتمعات المعاصرة وإطلاعهم على دور الفكر الإسلامي في معالجة القضايا العامة ومشكلات العصر ، اضافة إلى تنمية قدرات الدارسين على أساليب الاتصال الحديثة واستعمال التقنيات المتطورة للتفاعل مع المجتمع المحلي وأحكام الصلة بينهم وبين الناس ، و تزويد المتدربين بخبرات تدريبية عملية في مجالات الوعظ والإرشاد والإمامة والتلاوة وإعداد البحوث العلمية.

وسيعقد المعهد دورات تخصصية للأئمة والوعاظ والخطباء لغايات الترقية ودورات عليا للقياديين في مجال الوعظ والإرشاد وعقد الندوات المتخصصة والمحاضرات والملتقيات وتنظيم الزيارات للمؤسسات الوطنية والرحلات العلمية الهادفة.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟